منتدى محمداني




 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  مركز رفع الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

  عطلة رسمية يوم العاشر من المحرم في جميع شركات الطويرقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مُحمداني المدير
مُحمداني المدير
avatar

خدمة mss  خدمة mss : صورهــ طلبات
الموقع : http://mo7amdaniforum.ba7r.org
عدد المساهمات : 1400
النقاط : 4099
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

مُساهمةموضوع: عطلة رسمية يوم العاشر من المحرم في جميع شركات الطويرقي   الأحد أبريل 17, 2011 1:12 am



أعلنت مجموعة الطويرقي احدى أكبر المجموعات الصناعية بالمنطقة الشرقية منح "جميع" موظفيها عطلة رسمية يوم العاشر من المحرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

جاء ذلك في مذكرة داخلية أصدرها الرئيس العام للمجموعة الدكتور هلال الطويرقي. مشيرا إلى أنه لا فرق في ذلك بين مسلم سنى وجعفرى وإسماعيلى وزيدى وأى مذهب آخر..

يذكر بأن هذا العام الثالث الذي تمنح فيه شركات الطويرقي اجازة رسمية لموظفيها يوم العاشر من المحرم.

وفيما اقتصرت الاجازة في العامين الماضيين على الموظفين الشيعة جاءت هذا العام لتشمل جميع الموظفين بلا استثناء "مسلمين وغير مسلمين.. تعويضا لهم عن إجازه العيد الميلادى."

وبخلاف العامين الماضيين ستقتصر هذه الاجازة على يوم واحد هو العاشر من المحرم.

وعلل الدكتور الطويرقي ذلك بنصيحة أحد رجال الدين الشيعة بأن "ألأساس كله يقع فى اليوم العاشر من شهر محرم الحرام".

وبالرغم من أن المذكرة تعد داخلية إلا أنها احتوت على مضامين اسلامية وحدوية ولفتات انسانية فريدة ولغة غير مسبوقة في الوسط الاداري السعودي وفقا لمراقبين للشأن العام.

وعبر أحد معارف الدكتور الطويرقي بالقول بأن هذا غير مستغرب منه فجميع من عاشره عبر سنوات طويلة لا يملك إلا أن يكبر فيه انسانيته ودماثة خلقه واحترامه للتعدد والاختلاف.

نص المذكرة:

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم فى العالمين إنك أنت سبحانك السميع المجيب... أما بعد:

نتقدم إليكم جميعا بالتهانى القلبيه بمناسبه حلول السنه الهجريه الجديده 1429 سائلين الله سبحانه وتعالى أن تكون سنه خير وبركه وعزه ونصر لكل المسلمين ونسأله سبحانه أن يعم السلام وتنتشر المحبه بين كل ألأمم باختلاف أديانها ومعتقداتها وأجناسها وألوانها..متذكرين أننا جميعا عباد الله وأننا من نسل واحد ومن تراب واحد.. وسماحه ديننا الحنيف أن نفرح بالخير لكل بنى البشر الذين يفرحون بالخير لنا ..

أيها ألإخوه وألأصدقاء وألأبناء..

إننا نعلن اليوم لكم جميعا أننا قررنا بعد التوكل على الله وأستشاره أهل الخير والعلم ما يلى:

1- يتم إعتبار يوم العاشر من شهر محرم الحرام فى كل عام يوم إجازه رسميه فى كل شركاتنا ومكاتبنا فى المملكه العربيه السعوديه ...لافرق بين مسلم «سنى» و«جعفرى» «وإسماعيلى وزيدى وأى مذهب آخر..».

2- ينطبق هذا اليوم على كل الموظفين مسلمين وغير مسلمين تعويضا لهم عن إجازه العيد الميلادى الذى يحتفلون فيه ..لنبين لهم على سماحه ديننا الحنيف واحترامه لكل ألأديان السماويه..

3- هذا القرار يلغى ماقبله من قرارات لإنه ألأفضل وألأشمل فهو لايخص اليوم مذهب دون آخر ولادين دون آخر..بل هو قرار شامل لكل ألأديان والمعتقدات والمذاهب لانفرق فيه بين إنسان وأخوه ألإنسان وهذا هو العدل الذى ننشده..

ولا يفوتنا هنا أن نشكر بكل التقدير أحد المشايخ من المذهب الجعفرى الذى إتصل بنا وأوضح لنا أن غياب يومين غير مطلوب بل أن ألأساس كله يقع فى اليوم العاشر من شهر محرم الحرام شريطه ألا يتعارض الغياب عن الصالح العام..وفى هذا بيان جيد من الشيخ الفاضل.

أيها ألأخوه:

نحمد الله على أن وفقنا للتقريب بين بعض المذاهب ألإسلاميه. ونحمده سبحانه وتعالى أن هناك الكثير من إخواننا من ألأديان ألأخرى الذين أعلنوا وأشهروا إسلامهم ورضوا بالإسلام دينا بعد ما أن شاهدوا ولمسوا عداله المسلمين معهم .. وسماحه ألإسلام وخيره لهم وهذه نعمه أن الله هداهم بقناعتهم ورضاهم ..

..فلقد لمسنا الفارق الكبير وحصدنا نتائجه فالله الله نوصيكم بوحده الكلمه ولحمه الوطن الواحد والإبتعاد عن التعصب والتشدد والفرقه فنحن مسلمون نشهد بالشهاده العظيمه ونحن مواطنون نفدى تراب وطننا بالأرواح قبل ألأموال.. لا يفرق بيننا متشدد وحاقد ومندس ومتستر تحت عبائه المذهبيه البغيظه لينال من وحده وطننا العظيم وطن السلام والمحبه والخير لكل الناس ويكفينا فخرا أن ولى أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعزه الله ونصره وبارك لنا فى عمره يطلق عليه فى العالم لقب «ملك ألإنسانيه» ويطلق على بلدنا لقب «مملكه ألإنسانيه»..

وفقنا الله وإياكم لما فيه كل الخير لهذا الدين العظيم ولهذا الوطن الغالى ووفق الله ولى أمرنا وولى عهده ألأمين وكل إنسان غيور ومخلص للدين والوطن وكل عام وأنتم بخير ..


أخوكم/ هلال الطويرقى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mo7amdaniforum.ba7r.org
 
عطلة رسمية يوم العاشر من المحرم في جميع شركات الطويرقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمداني :: || آخر الأخبار ~-
انتقل الى:  
  • تذكرني؟